السبت، 12 أكتوبر 2013


تحت شعار (نسمو مجدداً – Rising Again) فإن هدفنا فيTEDxAden هو أن نوفر لك فرصتك لعرض فكرتك أو خبرتك أو إبداعك في مؤتمر محلي ينظم في تشرين الأول (ديسمبر) باستقلالية بعد الحصول على الامتياز من TED وتحت شروطها نتيح من خلاله لخمسة عشر متحدث سيتم انتقاؤهم بعناية من داخل الحدود وخارجها لطرح مالديهم أمام جمهورين أحدهما حقيقي عبر دعوات محدودة وآخر افتراضي عبر بث حي على شبكة الانترنت سيستهدف الآلاف، لخلق روح الأمل ومشاركة الفكرة.


ويمثل مؤتمر TED مكاناً لتبادل الأفكار ومشاركة المعرفة، وترعى سلسلة المؤتمرات هذه مؤسسة "سابلنج" الأميركية وهي مؤسسة غير ربحية، لكن مؤتمرات الطبعات المحلية والتي تحمل اسم TEDx تتم برعاية أطراف تنافسية أخرى تخضع لمعايير TED الصارمة.
وفي تدشين مؤتمر TEDxAden قال المنظمون أنهم مروا "بأوقات عصيبة ومنعطفات أصعب"، مضيفين في بيانهم "لكننا كنا مشحونين بالأمل".
ويحمل TEDxAden شعار "نسمو مجدداً – Rising Again" وقال بيان الإشهار أن المؤتمر سيقام "لأجل عدن .. ولأجلنا .. لأجل أن نسمو مجدداً.. كما كانت عدن .. وكما كان أجدادنا".
وتحلق العشرات من الصحفيين وآخرين للاستماع لإجابات من منظمي الحدث، وأذيع شريط فيديو تعريفي بالمؤتمر الذي سيقام في الحادي عشر من ديسمبر من العام الجاري لأول مرة في المدينة.ولا يحمل التاريخ رمزية معينة باستثناء ترتيبه العددي في حال كتابته رقمياً 11-12-13 وهي خطوة تستند على روح TED في خلق أفكار غير تقليدية.وانتصبت لوحات إعلانية تحمل شعارات المؤتمر وقام بعض المنظمين بتوزيع أوراق تعريفية عن المؤتمر.

وفي زاوية مواجهة للجمهور ظهر مجسم لاسم المؤتمر باللونين الأحمر والأسود، وجلس منظمون من المؤتمر إلى جانب المجسم حيث توسطهم حرف x الذي يشير إلى أن الحدث ينظم بشكل مستقل في المدينة.
وسيبدأ منذ اليوم وفقاً لبيان التدشين استلام طلبات للتحدث، أو للتطوع مع فريق العمل حيث تتوفر مساحة معقولة لمشاركة الفريق في التنظيم للحدث وفق معايير TED.

محمد ناصر منيباري

أعشق تصميم بلوجر والتصميم والتصوير طالب كلية العلوم الادارية هواياتي السباحة,,,,,

0 التعليقات

ادعم صفحه الفيس بوك